لماذا يتم رفض طلب الحصول على كرت الهلال الأحمر وما هو الحل؟

يتساءل الكثير من اللاجئين السوريين في تركيا عن سبب رفض طلب الحصول على كرت الهلال الأحمر التركي، وفي حال تم رفض طلباتهم ما هو الحل؟

سوف نشرح لكم في هذه المقالة المشاكل والحلول لرفض كرت الهلال الأحمر، حيث يتلقى العديد من المتقدمين من اللاجئين السوريين في تركيا رفضاً لطلباتهم المقدمة من أجل الحصول على كرت الهلال الأحمر التركي.

أسباب رفض طلب الحصول على كرت الهلال الأحمر وحلول لكل مشكلة

هناك أسباب عديدة للرفض الذي يتلقونه، لعل أهم هذه الأسباب أن يتقدم أكثر من فرد من أفراد العائلة الواحدة وهو من أبرز أسباب رفض طلب الحصول على كرت الهلال الأحمر، كما هناك سبب آخر قد يحول دون الحصول على الكرت الهلال الأحمر، وهو إن كان مقدم الطلب في العائلة لم يتجاوز الـ 18 سنة. وفي هذه الحالة، لابد من التقدم مرة أخرى باسم أحد أفراد العائلة البالغين أي يكون عمره فوق الـ 18 سنة.

والبعض يأتيه الرفض بسبب هوية أو كيملك الشخص المتقدم عندما يكون غير صالح، وهنا لا بد من إعادة تقديم طلب من أحد أفراد العائلة بكيملك آخر.

رفض كرت الهلال الأحمر التركي صوي

أيضاً، لعل أحد الأسباب التي قد تكون حاجزاً في الحصول على كرت الهلال الأحمر هو كون مقدم الطلب تركي الجنسية أو سوري وحصل على الجنسية التركية.

وهناك عدة حالات أخرى إن وجدت قوبل طلب كرت الهلال الأحمر بالرفض وهي إن كان أحد أفراد العائلة يملك كيملك غير صادر عن المديرية العامة للهجرة التركية أي “مزور”.

وأيضاً، يأتي الرفض للحصول على كرت الهلال الأحمر إن كان أحد أفراد العائلة قد حصل على الجنسية التركية. وبالنسبة للتسجيل من أجل الحصول على بطاقة الهلال الأحمر التركي، فإليك بعض المعلومات.

يتم إدارة وتنظيم خدمات البطاقة من قبل الاتحاد الأوروبي وبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة والهلال الأحمر التركي، إضافة لوزارة الأسرة والسياسات الاجتماعية التركية. ويتم تمويل هذا المشروع من قبل الاتحاد الأوروبي.

وكانت المفوضية الأوروبية قد أعلنت في وقت سابق، أنها صادقت على برنامجي دعم اللاجئين السوريين في تركيا برأس مال وقدره 700 مليون يورو.

يمكنكم الاطلاع على جميع المعلومات حول كرت الهلال الأحمر التركي وبرنامج صوي للمساعدات من هنا:
أهم المعلومات حول كرت الهلال الأحمر التركي صوي للمساعدات المالية

You might also like